5 Simple Statements About زيادة الوزن بدون أكل Explained

Wiki Article



انقطاع النفس النومي. الأشخاص المصابون بالسمنة يكونون أكثر عرضة للإصابة بانقطاع النفس النومي، وهو اضطراب خطير ومحتَمَل يتوقَّف خلاله التنفُّس بشكل متكرِّر ويبدأ أثناء النوم.

عندما يشعر معظم الناس بالإرهاق والتعب يميلون إلى تناول كميات أكثر من الطعام، لأنّ الاحساس بالتعب يؤدي إلى قلة التركيز الذهني عند الإنسان، وعدم الانتباه، والاهتمام بتغيير نمط الحياة المعتاد عليه، فيلجؤون إلى تناول وجبات خفيفة بين الأطعمة التي تزيد من وزنهم دون أن ينتبهوا، في حين أنّ أخذ قسط من النوم والراحة لعدة دقائق وقت الظهر هو أمر كافٍ للشعور بالراحة، واستعادة نقاء الذهن وتركيزه.

الأدوية: إذ يمكن أن تسبب بعض الأدوية في زيادة الوزن غير المقصود، وفيما يأتي بعض تلك الأدوية:

الضغط النفسي والإجهاد: قد يتسبب التوتر بمرور الوقت في زيادة الوزن والسمنة. يزيد التوتر والإجهاد من مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم أو كما يُعرف بهرمون التوتر، والذي يرتبط بزيادة الوزن.

انقطاع الطمث: قد يتسبب انخفاض مستويات هرمون الإستروجين في أثناء فترة انقطاع الطمث إلى زيادة الوزن. يميل هذا الوزن الزائد إلى التراكم في منطقة البطن. 

يجب أن تحتوي الوجبات الخفيفة على الدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات. بالإضافة إلى ذلك، يجب زيادة تناول البروتين لضمان حصولك على بروتين مناسب لبناء العضلات. من المهم أيضًا التأكد من أن أي مشاكل صحية مثل أمراض الغدة الدرقية أو اضطرابات الهرمونات يتم أخذها في الاعتبار عند اتباع جدول زيادة الوزن واكتساب الوزن بسرعة.

أسئلة وإجابات طبية أطباء متخصصين للإجابة على استفسارك

انقطاع الطمث: ينتج عن انخفاض مستويات الأستروجين أثناء مرحلة من قبل انقطاع الطمث، وأثناء انقطاع الطمث زيادة الوزن المفاجئ، خصوصا في منطقة البطن والورك.

تناول الحلويات بين فترة وأخرى: تفتقر معظم أنواع الحلويات للقيمة الغذائية المفيدة، ولكنها ذات سعرات حرارية عالية، كما أنها لذيذة وأحد مكونات وصفات زيادة الوزن المفضلة للعديد من الأشخاص.

مخفوق توت الفانيلا: يتكون من التوت الطازج أو المجمد وكوب من الزبادي الطبيعي الغني بالبروتين، وملعقة واحدة من مسحوق البروتين، ثم إضافة ملعقة من نكهة الفانيلا.

محاولة توفير الراحة النفسية والجسدية والإقلال من التدخين وشرب الشاي والقهوة.

تناول منتجات الحليب؛ كالحليب كامل الدسم، أو بدائل منتجات الحليب؛ مثل: المشروبات واللبن المصنوعين من فول الصويا.

بالإضافة إلى فوائد الحليب للعظام، فإنه خيار جيد للأشخاص الذين يمارسون تمارين نور الامارات المقاومة ورفع الأثقال، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين المهم لبناء العضلات وزيادة الوزن وكتلة الجسم.

يكون فقدان الوزن مع مقاومة الأنسولين أكثر صعوبة؛ لأن الجسم يخزن نسبة السكر الزائدة في الدم على شكل دهون. 

Report this wiki page